كيف أشتري شقة في تركيا؟

كيف أشتري شقة في تركيا؟

حسب القانون التركي فإنه يمكن للأجنبي شراء شقة في تركيا باستثناء المناطق الحساسة القريبة من المواقع العسكرية على سبيل المثال وباستثناء بعض الجنسيات الأجنبية أيضا.

كيف أشتري شقة في تركيا؟

بعد اعتماد المشتري واختياره للشقة عليه البدأ بالتالي

– استخراج الرقم الضريبي للمشتري من دائرة الضرائب.

– فتح حساب بنكي في البنوك التركية (في حال لم يكن لدى المشتري حساب بنكي فعال في تركيا).

– إمضاء عقد البيع الأولي او مايسمى بوعد البيع بين الشركة المنشئة والمشتري ويمكن للمشتري توكيل الشركة الوسيطة من أجل الشراء.

– بعد إمضاء العقد الأولي يستلم المشتري ورقة الطابو التابعة للعقار، وتكون باسم مالك العقارالحالي في تركيا الموقع على العقد أو من ينوب عنه بشكل رسمي، بالإضافة إلى صورة عن رخصة بناء المشروع. يقدم المشتري صورتين شخصيتين وصورة مترجمة ومصدقة عن جواز السفر ويقدم البائع صورة بطاقة هوية، كما يتم دفع جزء بسيط من قيمة العقار كعربون مقدم لحجز العقار.

– بعدها يتم تحويل ثمن العقار لحساب الشركة المنشئة ويتم تقديم الأوراق لدائرة الطابو ثم تصدرالموافقة الأمنية ويتم الاستدعاء للذهاب لدائرة الطابو وإتمام تسجيل العقار أصولا” على يد موظف الدولة وبحضور ترجمان محلف ليترجم بنود العقد.

– أخيرا يتم تسليم الطابو والمفتاح للمشتري.

وفي حالة شراء عقار في تركيا بالتقسيط فأنك تحصل على الطابو(سند الملكية) بعد تسديد آخر دفعة. هناك بعض الشركات التي تسلم سند الملكية بعد الدفعة الأولى ولكن يكون العقار مرهونا لغاية تسديد كل الدفعات.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن